ال مطلق

أنواع العوازل الحرارية للمباني

تعتبر العوازل الحرارية من المكونات الأساسية في المباني، حيث تساعد على الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل المبنى وتقليل استهلاك الطاقة والتكاليف المترتبة عليها. وتتنوع أنواع العوازل الحرارية حسب المواد المستخدمة في صنعها واستخداماتها، ومن بينها:

1- العوازل الصوفية: وهي عوازل حرارية مصنوعة من الصوف الزجاجي أو الصوف الصخري، وتتميز بقدرتها العالية على عزل الحرارة والصوت، كما أنها مقاومة للحريق والرطوبة. وتستخدم العوازل الصوفية بشكل شائع في الجدران والأسقف والأرضيات.

2- العوازل الحرارية المصنوعة من الألياف الزجاجية: وهي عوازل حرارية تتألف من ألياف زجاجية رقيقة جداً، وتتميز بخفة وزنها ومقاومتها للحرارة والصوت والرطوبة. وتستخدم العوازل الحرارية المصنوعة من الألياف الزجاجية بشكل شائع في الجدران والأسقف والأرضيات والأسطح المائلة.

3- العوازل المعدنية: وهي عوازل حرارية مصنوعة من المعادن مثل الألومنيوم والنحاس والصلب، وتتميز بمقاومتها للحرارة والصوت والرطوبة والحريق. وتستخدم العوازل المعدنية بشكل شائع في الجدران والأسقف والأرضيات والأسطح المائلة.

4- العوازل الرغوية: وهي عوازل حرارية مصنوعة من الرغوة البوليستيرينية أو الرغوة البولي يوريثانية، وتتميز بخفة وزنها وسهولة تركيبها ومقاومتها للحرارة والصوت. وتستخدم العوازل الرغوية بشكل شائع في الجدران والأسقف والأرضيات والأسطح المائلة.

وتختلف مميزات وعيوب كل نوع من العوازل الحرارية المذكورة أعلاه، ويتوجب اختيار النوع المناسب لنوع المبنى وطبيعة الاستخدام المختلفة.

نصائح آل مطلق

خدماتنا

error: Content is protected !!
Scroll to Top