ال مطلق

عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط

خصومات تصل الى 40% علي جميع الخدمات

خدماتنا

سابقة أعمالنا

محتويات المقال

عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط
عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط

يعتبر عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط من أفضل الطرق لعزل الأسطح ، حيث يوفر العديد من المزايا. وتعد مدينة خميس مشيط من المدن الرائدة في استخدام تقنيات عزل الفوم نظرًا للظروف المناخية القاسية من حرارة ورياح وأتربة.

عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط

يتميز عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط بخفة وزنه مقارنة بالعزل التقليدي، كما أنه يوفر عازل حراري ومائي فعال. حيث يساعد على الحفاظ على درجة حرارة مُريحة داخل المباني سواء في فصل الصيف أو الشتاء. كما أنه يحمي من تسربات المياه والرطوبة إلى داخل الجدران.

ومن مميزات عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط أيضًا القدرة على ملء الفجوات والشقوق في الأسطح والجدران، مانعًا بذلك تسرب الحرارة والمياه. هذا بالإضافة إلى سهولة التطبيق حيث يُرش الفوم مباشرة على الأسطح باستخدام ماكينات الرش المُخصصة.

وتتوفر العديد من أنواع مواد العزل بالفوم مثل البولي يوريثين والبوليسترين وغيرها، مع اختلاف المواصفات والتكلفة. ومن أشهر الشركات المتخصصة في توريد وتطبيق مواد عزل الفوم بخميس مشيط شركة الاختيار الاول لعزل الأسطح والخزانات.

وتوفر شركة عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط أعلى مستويات الجودة في المواد والتنفيذ مع ضمانات طويلة الأمد تصل لعشر سنوات. كما تمتلك الشركة فريق عمل مُدرب على مستوى عال من الكفاءة والخبرة وتستخدم أحدث معدات الرش الألمانية.

وبشكل عام، يوفر استخدام مواد عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط حماية فائقة لأسطح المباني في خميس مشيط من التقلبات المناخية الحادة ويطيل العمر الافتراضي للمبنى. كما أن رش الفوم يوفر طبقة موحدة متجانسة من العازل تغطي جميع الأسطح بكفاءة عالية. لهذا ينصح باستخدام تقنية العزل بالفوم لكل أنواع المباني سكنية كانت أو صناعية أو تجارية.

خدمات عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط

تعد خدمات عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط من أفضل الحلول لحماية المباني بمدينة خميس مشيط من المشاكل الناتجة عن التقلبات المناخية من درجات حرارة مرتفعة صيفًا ومنخفضة شتاءً بالإضافة إلى الرياح العاتية والأتربة.

وتتميز خدمات عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط بإمكانية التطبيق على مختلف أنواع الأسطح سواء كانت مسطحة أو مائلة، كما أن لها القدرة على اختراق الشقوق وسد الفجوات الموجودة بالأسطح بشكل مثالي.

ومن أبرز مزايا هذه التقنية الحديثة أنها ذات وزن خفيف وسهلة التركيب مقارنةً بالطرق التقليدية، كما تتمتع المواد العازلة المستخدمة بمقاومة عالية للحرارة والرطوبة والعوامل الجوية المختلفة مما يطيل العمر الافتراضي للمباني.

كما تزيد كفاءة العزل الحراري للمباني بنسبة تصل إلى 50% مما يوفر في استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة لتبريد وتدفئة المنشآت.

ومن أكثر الشركات خبرة في مجال عزل الأسطح بالفوم بالمنطقة مؤسسة آل مطلق لعزل الأسطح، حيث تستخدم أفضل وأحدث مواد العزل العالمية كما يقوم على تنفيذ الأعمال فريق عمل متخصص ومدرب بإشراف هندسي مباشر لضمان جودة التنفيذ وفق المواصفات القياسية.

كما تقدم الشركة ضمانات طويلة المدى تصل إلى 10 سنوات على أعمال العزل، الأمر الذي يوفر حماية طويلة الأمد للمنشآت السكنية والتجارية والحكومية ضد تقلبات الطقس بالمنطقة ويضمن الحفاظ على المباني لأطول فترة ممكنة.

المزيد: عزل الفوم للاسطح بالقصيم

خطوات تركيب العزل بالفوم

يعتبر عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة حاليًا في عزل الأسطح والجدران، وتتلخص خطوات تنفيذ وتركيب العزل بالفوم في الآتي:

  • تبدأ عملية التركيب بإزالة أي شوائب أو قطع غير متماسكة بالسطح المراد عزله، وضمان نظافته تمامًا من الأتربة والزيوت والشحومات. كما يجب إصلاح أي شقوق أو فواصل موجودة وملؤها استعدادًا للبدء في عملية العزل.
  • حيث يتم طلاء السطح بطبقة رقيقة من مادة البرايمر الملائمة لنوعية الفوم المستخدم سواء كان بوليوريثين أو بوليسترين. وذلك لضمان التصاق الفوم بشكل جيد بالسطح وعدم انفصاله.
  • بعد جفاف طبقة البرايمر تمامًا، يبدأ فني التركيب في رش مواد العزل على الأسطح باستخدام ماكينات ومعدات الرش المخصصة. مع مراعاة السمك المطلوب لطبقة العزل.
  • بعد الانتهاء من عملية الرش، يتم فحص سطح العزل بدقة للتأكد من عدم وجود فجوات أو مناطق غير مغطاة وسدها إن وجدت. كما يجب التأكد من مطابقة السمك الناتج للمواصفات القياسية حسب نوع المبنى والغرض من العزل.
  • يجب حماية طبقة العزل من العوامل الخارجية، لذا يتم تركيب طبقة حماية نهائية على العزل من مواد مناسبة كاللياسة أو البلاط أو غيرها. وفي حالة تركيب عزل الأسطح يمكن وضع كسوة خرسانية أو طبقات عازلة إضافية لحماية العزل من أشعة الشمس الحارقة.

المزيد: عزل الفوم للاسطح بالرياض

الفرق بين الفوم وغيره من مواد العزل

يتميز العزل باستخدام مواد الفوم العازلة عن باقي طرق العزل التقليدية بعدة مميزات أهمها:

أولاً: خفة الوزن
حيث تتميز مواد العزل بالفوم بوزن خفيف جدًا مقارنة بالمواد الأخرى كالخرسانة والطوب والحجر وهو ما يقلل من الأحمال على المنشآت.

ثانيًا: سهولة التركيب والتطبيق
يتسم الفوم بسهولة تطبيقه ورشه على جميع الأسطح بمختلف أشكالها ومساحاتها باستخدام معدات الرش الخاصة.

ثالثًا: كفاءة العزل الحراري والمائي
يوفر الفوم درجة عزل حراري ومائي عالية تصل إلى أكثر من 50% في حالة استخدام السُمك المناسب من مواد العزل.

رابعًا: القدرة على امتصاص الحركة
تتمتع مواد الفوم العازلة بمرونة وقدرة فائقة على امتصاص أي حركة أو اهتزازات في المباني المعزولة.

خامسًا: ملء الفراغات والشقوق
من مميزات مواد العزل بالفوم قدرتها الفائقة على اختراق وملء الشقوق والكسور والفجوات الموجودة في الأسطح والجدران.

سادسًا: مقاومة العوامل الجوية
يتمتع الفوم بمقاومة عالية للرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة والأمطار وأشعة الشمس فوق البنفسجية مما يزيد من عمره الافتراضي.

وبشكل عام، يوفر العزل بالفوم أفضل درجات الحماية وأطول عمر افتراضي للمباني مقارنة بالعديد من البدائل مثل الصوف الصخري والزجاج العازل وغيرها من مواد العزل التقليدية.

طرق الوقاية من تسربات المياه بعد الانتهاء من العزل

تعد تسربات المياه من أخطر المشاكل التي قد تواجه المباني بعد الانتهاء من تركيب وتنفيذ أعمال العزل المائي، لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للوقاية من حدوث تسربات المياه بعد العزل ومنها:

  • التأكد من سلامة وكفاءة طبقة العزل المائي بعد الانتهاء مباشرة من تركيبها، من خلال فحصها تفصيليًا ورش الأسطح المعزولة وملاحظة ظهور أي بقع رطوبة أو تسرب.
  • عمل اختبار الفحص بالماء (الهيدروتست) بعد تركيب العزل المائي مباشرةً وقبل تركيب الكسوات والطبقات النهائية، للتأكد من سلامة وكفاءة العزل ضد تسرب المياه.
  • إتباع أصول فنية سليمة وتركيب العزل المائي وفق المواصفات والضوابط القياسية دون تصرفات فردية من العمال، وتحت إشراف ومراقبة هندسية مشددة.
  • استخدام أفضل وأجود أنواع مواد العزل المائي المطابقة للمواصفات القياسية العالمية، والحرص على اتباع تعليمات الشركة الصانعة أثناء التركيب.
  • ضمان تجانس واتساق سُمك طبقات العزل المائي على كافة أسطح وجدران المبنى دون وجود أماكن أقل سمكاً أو غير مغطاة.
  • الحرص على إحكام غلق وعزل أي فواصل أو مفاصل بين طبقات العزل أو بينها وبين التمديدات والأعمدة وغيرها من المعدات.
  • وضع طبقة حماية نهائية كافية السُمك لحماية طبقة العزل الرئيسية من أي تلفيات أو ثقوب أثناء التشطيبات.

اتباع هذه النصائح والطرق بدقة سيساعد إلى حد كبير في الوقاية من مشكلة تسربات المياه المزعجة بعد الانتهاء من عزل الفوم للاسطح بخميس مشيط بنجاح.

4.5/5 - (2 صوتين)

جديد الخدمات

مميزات آل مطلق

جودة خدماتنا

نظام تأهيل صارم لتقديم الخدمات، تحرص شركتنا على تمكين عملاءها من ابداء ارائهم و ملاحظاتهم على الخدمة المقدمة و التي بدورها تضمن استمرارية الجودة العالية..

أسعار تنافسية

نحن في شركة أكيد للمقاولات نحرص على تزويد عملاءنا بأفضل الأسعار لخدماتنا بشفافية و وضوح لضمان راحتكم و رضائكم.

أوقات مناسبة

نحن نحرص على صحة عملاءنا وعائلاتهم حيث نقوم بعمل صيانة دورية لمنزلك ومنشأتك التجارية بأحدث الاجهزة التكنولوجية المتطوره.

صيانة دورية

نظام تأهيل صارم لتقديم الخدمات، تحرص شركتنا على تمكين عملاءها من ابداء ارائهم و ملاحظاتهم على الخدمة المقدمة و التي بدورها تضمن استمرارية الجودة العالية..
error: Content is protected !!
Scroll to Top