خدمة كشف تسربات المياه – آل مطلق المعتمدة

5/5 - (5 أصوات)
كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه

يعتبر تسريب المياه من المشكلات الكبيرة التي تؤثر بشكل سلبي على المباني، وقد تؤدي إلى تعرضها للتلف، كما تزيد من فرصة جذب الحشرات الى المنزل وتجمعهم حول مصدر المياه، مما يعرض الإنسان إلى الخطر، لذلك لابد من البحث عن شركة تقوم بعمل خدمة كشف تسربات المياه وإيجاد الحلول المناسبة لحل هذه المشكلة.

تعريف تسريب المياه

يُعرف تسريب المياه بأنه خلل واضطراب في الوصلات المختلفة الخاصة بالمياه. وقد يشمل هذا التسريب الحنفيات، أو السخانات أو الخزانات، مما يتسبب في تغيير مسار المياه من مسارها الطبيعي إلى خارج المواسير الخاصة بها، مما يجعلها تنتشر في الجدران والأرضيات، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في البناء، وتآكل في الخرسانات، لذلك لابد من كشف تسربات المياه ومحاولة علاجها في أسرع وقت.

أنواع تسرب المياه

توجد عدة أسباب وأنواع تؤدي إلى حدوث تسرب في المياه، منها:

●       التسربات الظاهرة

هي تلك التسربات التي يتم مشاهدتها بالعين المجردة، والتي يمكن تتبعها بسهولة، حيث تصيب الوصلات البارزة، أو القائمة على الأجزاء الخارجية من الجدران والأرضيات، مثل السخانات، والوصفات الخارجية، والحنفيات، لذلك يمكن معرفة السبب ومعالجته.

●       التسربات المخفية

هي تلك التسربات التي يصعب اكتشافها بسهولة، لأنها تكون في الوصلات الداخلية، مما يصعب رؤيتها، يحدث هذا النوع من التسربات في الوصلات الداخلية المخفية في الجدران والأرضيات، ويمكن توقع حدوثها بالتغيرات التي تحدث في الأماكن المحيطة بتلك الوصلات، مثل التشققات، وسقوط الطلاء الخاص بالحائط، أو تصدع الأرضيات، لذلك لابد من تتبع ذلك الخلل ومعرفة الأسباب الخاصة به، ومعالجته في أسرع وقت حتى لا يتسبب في مشكلات إضافية.

كشف تسربات المياه يعتمد على بعض الظواهر سواء كانت مخفية أو ظاهرة، كما أنه من المهم اكتشافه في وقت مبكر، والبحث عن الحلول المناسبة لها، ومعالجتها بأكثر الطرق فاعلية.

تعرف على :  شركة عزل اسطح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب