كشف الرطوبه في الجدران

5/5 - (5 أصوات)
كشف الرطوبه في الجدران
كشف الرطوبه في الجدران

عندما نتحدث عن كشف الرطوبه في الجدران فعلينا اولا بأن نعرف بأن الرطوبة تعتبر من أكثر المشاكل التي تسبب إزعاج للكثير من الاشخاص بل المعظم،وذلك  لأن الرطوبة تؤثر على العديد من الأشياء ،وهذا التأثير يكون تاثير ضار جدا ،كما انا للرطوبة العديد من المبررات التي تؤدي لحدوثها ،وتتعدد مصادر الرطوبة ،ومن هذه المصادر هو الهواء ودرجات الحرارة ،وهذا النوع من الرطوبة يتم انشائه نتيجة أن الجدران تعمل على الامتصاص لكم كبير جدا من الحرارة ،وذلك من خلال الخاصية الموجودة في علم الأحياء والتي تسمي بخاصية الأسموزية ،كما ان هذه الخاصية تعمل على التعرض لجميع الجدران الموجودة في المنزل للرطوبة بطريقة لا توصف ،ولكن الشيء الوحيد الذي يختلف فقد هو الاختلاف في معدل الرطوبة من مكان الي مكان أخر ،ولكن كافة المعدلات تؤدي للتعب والهلاك للإنسان بطريقة كبيرة جدا ،وتؤدي للعفونة ،ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال اليوم  عن العديد من الطرق التي تعمل على التخلص من الرطوبة ،وسوف نتعرف على الاسباب التي تؤدي لظهور الرطوبة ،وذلك حتى نعمل على تجنب هذه الاسباب.

 

فإن كشف الرطوبه في الجدران يعتبر من أحد احدث التقنيات التي بتم إستخدامها  في الكشف عن الأماكن الموجود بها ماء خلف الجدران وماء تحت الأرض، والتحديد للأماكن التي يتسرب منها المياه من داخل المنازل، حيث ان تسرب المياه واختزان الرطوبة في الجدران واختزانها في الأسقف يعتبر من أكبر وأخطر المشاكل التي تواجه أغلب السكان في المناطق الحارة خاصة السكان في الأدوار المرتفعة، بالإضافة لإهدار الكميات الكبيرة جدا من الماء مما قد يؤدي ذلك الانر للتآكل في البنية التحتية والانهيار للمبنى كاملا.

 مؤسسة آل مطلق كشف الرطوبه في الجدران

تعتمد موسستنا عند الكشف عن الرطوبة وتسربات المياه على الاستخدام لاحدث وادق الأجهزة في الكشف عن الرطوبة في الجدران ، فإن الأجهزة الذي نقوم بإستخدامها تكون لديها القدرة الكبيرة والفائقة على الاكتشاف لأماكن التسربات والمناطق الخاصة بإختزان الرطوبة وذلك يكون من خلال إحداث الذبذبات، حيث يقوم فريق العمل الذي يعمل لدي مؤسستنا بضغط المياه بداخل الأنابيب المحتمل وجود تسربات بها والقريبة منها، ففي حالة اصدار اي صوت يشبه صوت الصفير من أحدى الأنابيب فإن هذا يكون مؤشر كافي جدا لوجود تسربات للمياه في هذا المكان تحديدا.

تعرف على : فحص الرطوبه في المنزل

كشف الرطوبه في الجدران من مؤسسة آل مطلق

للرطوبة العديد من المظاهر التي تثبت الوجود لنسبة عالية جدا خاصة في الجدران وفي الأسقف وللتخلص من هذه الرطوبة من خلال الجهاز الخاص في كشف الرطوبة بالجدران منها الاتي:

  • الإحساس بالبرودة الشديدة والغير طبيعية في الجدران بالمنزل بمجرد القيام بلمسها فقط.
  • تبدأ الاعراض الخاصة بالرطوبة بالانتشار من الأسفل للاعلى في الجدران
  • يبدأ الطلاء بالانفصال عن الجدار نفسه وذلك يكون بسبب التخلل للرطوبة بينهم، مما يكون القشرة ااخارجية ويكون الانتفاخات تحت الطبقة الخاصة بالدهان والتي تسبب تقشيره وتسبب تساقطه.
  • تتسبب الرطوبة في التزهر للأملاح على الجدران، وذلك بمعنى التبلور للأملاح المتواجدة بالفعل في المواد الأسمنتية الداخلة في الخراسانة بالمبني، وتعتبر هذه الظاهرة خاصة من أبشع الأعراض واخطرها التي تظهر بداخل المنزل والذي يكون نتيجة التبخر المنسوب للمياه الموجودة في الجدران الذي يوجد بها رطوبة.
  • الظهور للعفن والظهور للفطريات على الجدران والأسقف بالمنزل والذي يمنعها ذلك الجهاز المخصص لكشف الرطوبة في الجدران ، في حال الاستمرار لوجود الرطوبة في الجدران لفترة طويلة بدون المعالجة، فضلا عن الانتشار للروائح الكريهة والغير محبوبة وابذي يكون نتيجة العطن والتحويل لهذه الفطريات للعفن الاسود.

 اهمية كشف الرطوبه في الجدران من خلال مؤسسة آل مطلق

في حالة التغطية للجدران بورق الحائط فإن الامر هنا يختلف  نوعا ما، فسوف تجد الأعراض الخاصة بالرطوبة تظهر بشكل مختلف عن الاعراض التي تظهر على الجدران العادية، والتي تكون متمثلة في الاتي :

  1. وجود الفراغ الهوائي بين ورق الحائط وبين الجدار نفسه، وذلك بسبب فقدان الحائط للمادة الصمغية اللازمة لالتصاق ورق الحائط بها.
  2. تبدأ  أعراض الرطوبة بعد ذلك بالانتشار فوق ورق الحائط المستخدم وذاك يكون من خلال الظهور لعتامة في الألوان بالصورة وتجعلها مبقعة مما يفقدها ذلك الجمال الخاص بمظهرها الخارجي.
  3. تتغير درجات الاستجابة لورق الحائط بسبب العوامل الخاصة بالرطوبة الخارجية وبسبب التأثيرات المنسوب للمياه بداخل الجدران وتحت الأرض وذلك طبقا لنوعية وجودة هذا الورق ومدى القدرة له على التحمل، ومنه الخامات الرديئة التي لن تتحمل الآثار من الرطوبة ويتم اتلافها في أسرع وقت ممكن، ومنه الخامات التي تكون على المستوى العالي من الجودة وتعتبر مقاومة للرطوبة ولتسربات المياه، بالإضافة إلى قابليته للغسيل بالماء والصابون.
  4. الظهور لبعضا من البقع الداكنة فوق ورق الحائط المستخدم مما يدل ذلك على الوجود لرطوبة بخلف الدهانات.
  5. في حالة الإهمال لمعالجة تلك الآثار السلبية قد تتفاقم هذه المشكلة حتى يتم تساقط الورق أرضا مسبب التشققات للجدران ويتم السقوط للطلاء وتشويهه المنظر العام للجدران.

 إمكانيات انجاز مؤسسة آل مطلق في كشف الرطوبه في الجدران

  1. التوفير للتقنيات الدقيقة التي تعمل على الاتمام لعملية الكشف للرطوبة والحل لمافة مشاكلها بكل نجاح تام.
  2. تعمل مؤسسة آل مطلق على تدريب كافة العمالة الموجودة في فريق العمل على كافة التطورات التي تحدث في المجال الخاص بكشف الرطوبة.
  3. توفر مؤسسة آل مطلق افضل الاسعار التي يمكن أن يتم تقديمها في مجال كشف الرطوبة.
  4. يعمل فريق عمل الموجود بمؤسستنا على الإرجاع لحالة المكان المراد تصليحه لحالته الأولى وذلك بسبب التوافر لجميع الإمكانيات التي تساهم في الاتمام لجميع الاعمال.
  5. يتميز فريق عمل مؤسستنا بالدقة العالية جدا في المواعيد الخاصة بتسليم العمل المتفق عليه عند التعاقد مع العميل.
  6. التوفير لافضل المواد المستخدمه في مجال ااكشف للرطوبة الخاصة بالمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب